إنجازات برنامج الزراعة لشهر يوليو 2014

خلال سعى البرامج الزراعية في وحدة التنمية المحلية إلى تحسين نوعية الحياة المعيشية لصغار المزارعين و المربيين والصيادين بمحافظات المنيا وبنى سويف والقليوبية من خلال تنمية المناطق الريفية وتمكينهم من استثمار الموارد والخبرات المتاحة للوصول إلى ميزة تنافسية اجتماعية وبيئية واقتصادية يتم ذلك من خلال تنفيذ مجموعة من التدخلات التى تساهم في تحقيق أهداف البرنامج . خلال شهر يوليو  تم تنفيذ الاتي: 

         أ‌-         تنظيم صغار الفلاحين في روابط و منظمات رسميه تتبنى قضاياهملقاءات رفع وعى

خلال استمرار العمل على تحويل صغار الفلاحين من العمل الفردي الى عمل جماعي متمثل في منظمات الفلاحين التي تدافع عن حقوق تم اعادة تقيم وانتخاب عدد 3 لجان لعدد 3 مناطق ريفية بعضوية عدد 25 عضو (17رجال – 8 سيدات ).

        ب‌-       تفعيل دور المرأة ومشاركتها

تم تنفيذ مشروعات مدرة للدخل لعدد 127سيدة ضمن مشروعات تربية الطيور ، فرز لبن ، تربية ماعز وأغنام وبيع الخضر والفاكهة في مجتمعات العمل بهدف زيادة مشاركة السيدات المزارعات في المجتمع الريفي والاعتراف بأهمية دور السيدات في زيادة دخل الأسرة.

        ت‌-       بناء القدرات

  • عقد عدد 4 لقاءات لبناء قدرات اعضاء اللجان المنتخبة بمجتمعات العمل بحضور عدد 21عضو منهم عدد 8سيدات .
  • بناء قدرات الشركاء على تطبيق المنهج التنموي في التنمية الريفية من خلال عقد عدد 8 لقاءات بحضور عدد 79فرد منهم 25سيدة .

        ث‌-       نماذج زراعية عالية الانتاج نماذج زراعية لمحاصيل أكثر ربحية

  • خلال تحسين انتاجية صغار الفلاحين تم تنفيذ نماذج لتطبيق الممارسات الزراعية الجيدة بالتعاون مع الجهات الحكومية لعدد232 أسرة وايضا توعيتهم للمحاصيل الاكثر ربحية.

        ج‌-        تنمية الثروة الحيوانية

  • اجمالي عدد ( 237) أسرة من مربين الثروة الحيوانية بالمشاركة في حملات الرعاية البيطرية وتلقيح الحيوانات وذلك بالتعاون مع هيئة الخدمات البيطرية.
  • تحسين إنتاجية مربى الدواجن من خلال توفير سلالات عالية الإنتاج لعدد 24 اسرة من صغار المربين .

 

شارك

أخبارنا

“الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيا”

الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيااستقبلت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنيا سعادة السفيرة هيرو مصطفى سفير

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي