إنجازات برنامج التعليم لشهر فبراير 2017

أولاً : مبادرة العلم قوة

 استكمالاً للعمل مع مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع في مبادرة فودافون من خلال مشروع عودة الثقة للمواطن في التعليم الحكومي في 25 مدرسة ابتدائية بمحافظة سوهاج بعدد 3 مراكز هم ( مركز سوهاج – مركز جرجا – مركز أخميم ) لتقديم نموذج للتكامل بين التعليم الرسمي والتعليم غير الرسمي تم تنفيذ العديد من الأنشطة خلال هذا الشهر:-

1-فيما يخص أنشطة الطلاب كالتالي:

# تنفيذ أنشطة بناء قدرات شخصية للطلاب :

  • تنفيذ ورشة تدريبية بمشاركة شركة ويل اسبرنج لعدد 73 مدرس تربية رياضية لمدة 3 أيام حول زرع قيمٌ ومبادئ حياتية في الأطفال باستخدام التعلم بالخبرة واستخدام الرياٌضة كوسيلٌة فعالة.
  • من خلال فريق العمل من شركة ويل اسبرنج للعمل مع عدد 25 مدرسة بمحافظة سوهاج تم استكمال الأنشطة الخاصة ببناء قدرات الطلاب التي تناولت موضوع ( كيفية قبول الأخر) بمتوسط عدد 11919 من الطلاب بجميع مراحل الفصول وتم تنفيذ أنشطة رياضية ومسرح عرائس.
  • كما تم تنفيذ عدد 25 مبادرة بمشاركة مدرسي التربية الرياضية بالمدارس والطلاب أثناء تنفيذ النشاط لليوم الثالث تضمنت المبادرات ( تشجير– كتابة لافتات للنظافة – نظافة المدرسة – دهانات للسور).

 # تنفيذ قوافل العيون بالشراكة بين مؤسسة فودافون ومستشفى حورس للعيون :

استكمال الفحص والعلاج وعمل تدخلات لطلاب المدارس الشريكة بالمشروع من خلال استشاريين ومتخصصين في أمراض العيون وبسيارات مجهزة تم الكشف علي عدد 16 مدرسة بواقع عدد 7285 تلميذ وتلميذة وتم اكتشاف حالات تحتاج إلى علاج بواقع عدد 887 حالة وتم صرف علاج للحالات , وتم عمل نظارات وتسليمها إلى عدد 1434 نظارة للطلاب ضعاف البصر.

# قوافل من القلب إلي القلب مع طلاب عدد 25 مدرسة :

استكمال للفحوصات الطبية من خلال مؤسسة من القلب إلى القلب علي طلاب المدارس تم عمل الفحوصات الأولية للحالات المكتشفة الإيجابية واجراء أشعة الإيكو وتم تحويل عدد 40 حالة إلى مستشفى المركز الطبي لجمعية أصدقاء معهد القلب القومي لعرضهم علي الأطباء لتحديد الحالات التي تحتاج إلى تدخلات جراحية.

# العمل مع مدارس الدمج :

تم مشاركة عدد 50 من الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في ملتقي الأنشطة الذي يتم مع جمعية الأسر المتألفة في رحلات إلى الإسكندرية.

2-ورش تمكين وبناء قدرات:

# تدريب العاملين بهيئة التدريس :

تم عمل 3 دورات للكمبيوتر بمشاركة عدد 53 من مدرسي الكمبيوتر بالمدارس الشريكة بالشراكة مع سيكو للاتصالات.

# تدريب أعضاء مجالس الأمناء :

تم تنفيذ عدد 2 ورشة تدريبية لعدد 75 فرد من أعضاء مجالس الأمناء بالمدارس الشريكة علي الأدوار والمسئوليات ودورهم في تحسين العملية التعليمية لصالح الطلاب قام بالتدريب عدد 5 استشاريين من مديرية التربية والتعليم بسوهاج .

3-تجهيزات المدارس لتحسين بيئة وبنية المدارس من خلال :

# تجهيز معامل الكمبيوتر بوسائل التكنولوجيا الحديثة :

بالتعاون مع وزارة الاتصالات تم تدعيم عدد 25 مدرسة والشريكة بالمشروع بعدد 2 كمبيوتر وداتاشو.

4-فيما يخص العمل بمكون محو الأمية بمناطق عمل المدارس :

ضم عدد 4080  دارس ودارسة وأهالي المناطق المستهدفة من  المنيا وعدد دارسين 1203 دارس ودارسة لمحافظة سوهاج من خلال عدد 12 من الجمعيات الأهلية وتم تسجليهم علي قواعد الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار .

شارك

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي

فعاليات منتدى حوار الثقافات

منتدى حوار الثقافات يدعم القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري

سعى منتدى حوار الثقافات منذ نشأته إلى دعم وإدماج وتفعيل دور القيادات الدينية النسائية في المجتمع المصري، من واعظات وداعيات للأزهر والأوقاف، والراهبات والمكرسات والخادمات من