إنجازات برنامج التعليم لشهر فبراير 2015

أولاً : مبادرة العلم قوة

تهدف مبادرة العلم قوة إلي تعليم الأميين للارتقاء بحالتهم التعليمية و الحصول على حقهم في التعليم والمبادرة تستهدف تعليم القراءة والكتابة لعدد 50000 أمي وأمية علي مستوي محافظات (المنيا وبني سويف و القاهرة والجيزة والقليوبية) ويتم العمل من خلال الشراكة مع 50 جمعية أهلية وعدد من الشراكات سواء على المستوى الحكومي أو القطاع الخاص.

وتم خلال الشهر عمل الآتي :

  • تم الانتهاء من كتابة مقترحات مشروعات لعدد 46 جمعية و توقيع العقود.
  • عدد 3636 دارس من المقيدين علي قواعد البيانات الخاصة بالهيئة العامة لتعليم الكبار تقدم منهم لعمل امتحانات عدد 2614 دارس ( 1484 ذكور ، 1130 إناث ) وذلك في محافظة المنيا.
  • تسجيل الفصول علي قواعد البيانات الخاصة بالهيئة لعدد من الجمعيات وبدء الفصول لعدد ( 1784 فصل ).
  • اجتماعات اللجان التيسيرية علي مستوي المحافظات بمشاركة ممثلين أفرع ورؤساء إدارات الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار وممثلين من الجمعيات الأهلية وذلك لتسهيل العمل والوقوف علي المعوقات وحلها.
  • زيارة ميدانية لممثلي مؤسسة فودافون لمحافظتي المنيا وبني سويف تم خلالها زيارات لمجتمعات العمل.

SONY DSC DSCN7233 SONY DSC DSCN7165 SONY DSC

 ثانياً : مشروع تطوير المجتمعات الفقيرة والمهمشة وتعزيز المبادرات الصغيرة وتمكين منظمات المجتمع المدني ( مكون التعليم والتربية المدنية )

يسعي المشروع الي تحسين نوعية الحياة في المجتمعات الفقيرة و المهمشة عن طريق دعم المبادرات الصغيرة، تمكين منظمات تنمية المجتمع المحلي لتفعيل دورهم في تحقيق التنمية الاجتماعية، الاقتصادية و الثقافية.

انجازات تمت :

  • حماية عدد 660 من التلاميذ (389 من الذكور – 271 من الإناث) بالمدارس من التسرب من خلال دفع مصروفاتهم وضمهم لأنشطة الحماية ومجموعات التقوية ضمت عدد 22 مجموعة تقوية.
  • تنفيذ تدريب حول حشد الموارد الاجتماعية والمسؤولية الاجتماعية بمشاركة 11 عضو.
  • تنفيذ ورش تدريبية لعدد 161 من أعضاء مجالس الأمناء بالمدارس.
  • تنفيذ عدد 15 معسكر ترفيهي تثقيفي لعدد 451 تلميذ/ة (205 ذكور- 246 إناث) بمشاركة المدارس بمجتمعات صفط الشرقية – بني أحمد الغربية – تلة.
  • تنفيذ عدد 7 ندوات توعية بمشاركة 341 من أسر التلاميذ حول أهمية التعليم وكيفية الحماية من التسرب ودور المؤسسة التعليمية تجاه القضايا التعليمية .

 

4-2 (103)   DSC06787   SONY DSC   DSC06831

شارك

أخبارنا

“الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيا”

الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيااستقبلت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنيا سعادة السفيرة هيرو مصطفى سفير

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي