إنجازات برنامج الإسكان لشهر يونيه 2016

يهدف برنامج البيئة و الاسكان إلى تمكين الأسر الفقيرة و المهمشة من الحصول علي مسكن صحي و بيئي و آمن بالإضافة إلى تحسين الوضع البيئي لمجتمعات العمل الشريكة و يتم تنفيذ برنامج الإسكان من خلال عدة تدخلات وهي :

• العمل على تنمية و بناء قدرات القيادات المحلية باللجان الشريكة لقيادة العمل في مشروع الإسكان من خلال لجنة محلية تدير المشروع.

• الوصول للطبقة المحتاجة من خلال اختيار العائلات بدون تفرقة أو تمييز وفق معايير محددة.

• بناء أو تجديد منازل الأسر محدودة الدخل من خلال عدة تدخلات مثل ( هدم وبناء المنازل القديمة – عمل سقف خشب – عمل سقف مسلح – عمل دهانات – عمل محارة – توصيل مياه – توصيل صرف ……) وذلك من خلال قروض دوارة .

• الحفاظ على رأس المال الدوار داخل المجتمع لإفادة أكبر عدد من المنتفعين داخل مجتمعات العمل.

• فتح طريق أمام المقتدرين لمساعدة غير القادرين على بناء منازلهم.

:وتم خلال هذا الشهر الآتي

  • بناء قدرات أعضاء اللجان الشريكة في مشروع الاسكان في 11 مجتمع شريك على المراحل المختلفة لتنفيذ المشروع (جمع الطلبات – فلترة الطلبات – دراسة ميدانه للمنازل – استخراج شيكات الدفعة الأولى – متابعة تنفيذ الأعمال – استخراج شيكات الدفعة الثانية – متابعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال).
  • تم الاستمرار في تنفيذ خطوات برنامج الإسكان في عدد 11 مجتمع عمل شريك من أجل الوصول إلى الطبقة المحتاجة واختبار العائلات بدون تفرقة أو تمييز حيث تم عمل جمع للطلبات المقدمة في المجتمعات وعمل فرز أولى لها ثم تم عمل زيارات ميدانية لزيارة هذه المنازل وتم اختيار عدد 295 منزل تنطبق عليهم معاير البرنامج.
  • تمكين عدد 254 أسرة من  تحسين الوضع البيئي والصحي من خلال  تدخلات مختلفة مثل (هدم وبناء منازل جديدة / تجديدات داخل منازل قديمة / عمليات إصلاح وترميم) من خلال منحهم قروض بقيمة 1479500 جنيهاً.
  • من خلال تنفيذ مشروع تحسين الظروف البيئية بعزبة النصر والوراق تم عقد لقاء تنسيق بحضور مجموعة من القيادات الحكومية بمنطقة البساتين وأعضاء اللجنة المنتخبة بعزبة النصر بهدف عرض المشروع و التعرف علي أنشطته المختلفة مثل :
  1. أنشطة رفع الوعي
  2. أنشطة التشجير
  3. الأنشطة الخاصة بعمل نماذج بيئية بالمؤسسات الحكومية مثل (زراعة الأسطح / السخانات الشمسية …… الخ) وكيفية ضمان استمرارية المحافظة على هذه النماذج.

كما تم مناقشة مجموعة من المشكلات البيئية التي يعاني من أهالي عزبة النصر مثل (المخلفات التي تلقى بالقرب من مركز الشباب ومجمع المدارس ومركز تجميع القمامة (منطقة المناولة) وكيفية إيجاد حلول لهذه المشكلة وفي نهاية اللقاء أكد السيد رئيس الحي على التعاون التام من الحي لتذليل أي عقبات تقف في تنفيذ المشروع مع دعمه الكامل لأي مشروعات أو خدمات تخدم أهالي عزبة النصر كما تم الاتفاق أن تكون هذه الجلسة بصفة دورية لتعظيم دور المشاركة المجتمعة في رصد المشكلات البيئية بعزبة النصر ومناقشاتها مع المسئولين الحكوميين وإيجاد حلول لهذه المشكلات.

22

شارك

أخبارنا

“الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيا”

الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيااستقبلت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنيا سعادة السفيرة هيرو مصطفى سفير

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي