إنجازات برنامج الإسكان لشهر نوفمبر 2015

يهدف برنامج البيئة و الاسكان إلى تمكين الأسر الفقيرة و المهمشة من الحصول علي مسكن صحي و بيئي و آمن بالإضافة إلى تحسين الوضع البيئي لمجتمعات العمل الشريكة و يتم تنفيذ برنامج الإسكان من خلال عدة تدخلات وهي :

  • العمل على تنمية و بناء قدرات القيادات المحلية باللجان الشريكة  لقيادة العمل في مشروع الإسكان من خلال لجنة محلية تدير المشروع.
  • الوصول للطبقة المحتاجة من خلال اختيار العائلات بدون تفرقة أو تمييز وفق معايير محددة.
  • بناء أو تجديد منازل الأسر محدودة الدخل من خلال عدة تدخلات مثل ( هدم وبناء المنازل القديمة – عمل سقف خشب – عمل سقف مسلح – عمل دهانات – عمل محارة – توصيل مياه – توصيل صرف ……) وذلك من خلال قروض دوارة .
  • الحفاظ على رأس المال الدوار داخل المجتمع لإفادة أكبر عدد من المنتفعين داخل مجتمعات العمل .
  • فتح طريق أمام المقتدرين لمساعدة غير القادرين على بناء منازلهم .

 وتم خلال هذا الشهر الآتي :

  • الاستمرار في بناء قدرات 21 لجنة محلية شريكة في البرنامج بمحافظات ) المنيا – بني سويف – القاهرة – القليوبية) وتقديم الدعم الفني اللازم لإدارة خطوات البرنامج بنجاح مثل (جمع وفلترة الطلبات المقدمة من الأسر التي تحتاج الي التدخل معها – الدراسة الميدانية للتأكد من توفر معايير اختيار الفئة المستهدفة – حساب تكلفة التدخلات التي سوف يتم تنفيذها – متابعة تنفيذ التدخلات فنياً وانشائياً ….) .
  • تم تمكين عدد 302 أسرة من محدودي الدخل من تحسين الوضع الصحي والبيئي للمنازل التي يعيشوا بها من خلال عدة تدخلات (هدم وبناء – اصلاح وترميم – بناء من جديد).
  • تم الاستمرار في رفع وعي المواطنين عن مفهوم البيئة والربط بين إدارة المخلفات الصلبة وبعض الأمراض المرتبطة بصحة الإنسان وخصوصاً أمراض العيون و بلغ إجمالي عدد الفصول التي تم بدئها خلال هذا الشهر 6 فصول بإجمالي عدد مسجلين 257 فرد كما بلغ من أنهوا فصول الوعي البيئي بنجاح خلال هذا الشهر 170 فرد .

   p2

شارك

أخبارنا

“الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيا”

الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيااستقبلت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنيا سعادة السفيرة هيرو مصطفى سفير

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي