إنجازات برنامج إرادة لشهر يوليو 2014

يعاني الأشخاص من ذوي الإعاقة من ظروف صعبة داخل المجتمع المصري أدت إلى عزلهم وتهميشهم وإهدار العديد من الحقوق التي تكفلها لهم الاتفاقيات الدولية وكذلك الدستور والتشريعات المصرية. وتمثل قضية إتاحة البيئة أحد أهم العوامل التي تضمن دمجهم داخل المجتمع ، فبدون بيئة مهيأة لتنقل وحركة ذوي الإعاقة لا يمكن ضمان دمج ذوي الإعاقة في التعليم أو الأنشطة الاجتماعية . كما تمثل إتاحة المعينات والأجهزة الحركية المعيار الأساسي لضمان تمكين ذوي الإعاقة من التنقل والحياة ،كذلك فبدون تأهيل أو تدريب مهني وإتاحة فرص التوظيف له مثله مثل غيره لا يمكن أن يتحقق له الاستقلالية المالية .

خلال شهر يوليو 2014 تم تنفيذ عدد 16 ندوة لرفع وعي ذوي الإعاقة بالحقوق الاقتصادية لهم خاصة فيما يتعلق بـ ( قانون العمل المصري / متطلبات سوق العمل / التدريب الحرفي والمهني ). كما نجح البرنامج من خلال ورشة التهيئة الهندسية في الإنتهاء من أعمال تهيئة كل من الوحدة الصحية بنوبار و مكتب إدارة الشئون الاجتماعية بشبرا الخيمة كالتالي :

1-   الوحدة الصحية بنوبار ( والتي تخدم شهريا 6000 مواطن 20 % منهم من ذوي الإعاقة وكبار السن )

وقد تم تنفيذ الأعمال التالية : -	نموذج لعمل رامب خارجى وممر

1-    عمل رامب خارجي لإتاحة الدخول من الشارع الي داخل المؤسسة .

2-    عمل رامب لإتاحة الدخول إلى البوابة الرئيسية الداخلية .

3-    تم عمل مساند يدوية داخل كافة طرقات وأقسام الوحدة الصحية .

4-    تم تهيئة دورات المياه .

5-    تم تركيب يفط وعلامات إرشادية .

2-   إدارة الشئون الاجتماعية بشبرا الخيمة (والتي تخدم ما يزيد عن 6000 مواطن شهريا تقريبا نصفهم من ذوي الإعاقة وكبار السن )

وقد تم تنفيذ الأعمال التالية : -	نموذج لعمل رامب خارجى وممر

1-    عمل رامب خارجي وممر لإتاحة الدخول من الشارع الي داخل المؤسسة .

2-    تم تمهيد وتعديل الشارع أمام الإدارة لتسهيل دخول وخروج المواطنين نظرا لسوء حالة المنطقة.

3-    تم عمل مساند يدوية داخل كافة طرقات وأقسام مبني الادارة .

4-    تم تهيئة دورات المياه .

5-    تم تركيب يفط وعلامات ارشادية .

ايضا نجح البرنامج في تمكين عدد 10 أشخاص من ذوي الإعاقة من الحصول علي فرص وظيفية متنوعة داخل مؤسسات القطاع الخاص . كما نجح البرنامج في إتاحة فرصة التدريب الحرفي لعدد 15 فتاة من ذوي الإعاقة والذين أنهوا برنامج تدريب متخصص في أعمال تصفيف الشعر . اما عن حملات صيانة الاجهزة التعويضية فقد قام فريق العمل الفني بالهيئة ومن خلال الورشة المتنقلة بتنفيذ عدد 3 حملات لإصلاح وصيانة الأجهزة التعويضية ( العكاكيز والمشايات وأجهزة الشلل ) وقد استفاد من هذه الحملات عدد 41 شخص .

شارك

أخبارنا

“الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيا”

الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيااستقبلت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنيا سعادة السفيرة هيرو مصطفى سفير

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي