إنجازات برنامج أطفال في خطر لشهر يوليو 2014

أولاً : مشروع مكافحة اسوأ أشكال عمالة الطفلIMG_4923

يهدف البرنامج إلى تحسين مستوى الحياة لأطفال في خطر و تمكينهم من الحصول على حقوقهم التعليمية و الصحية و الترفيهية و الحق في بيئة عمل آمنة و العمل على تكاتف كل الجهود المعنية بالطفل من أجل تحقيق المصلحة الفضلى للأطفال من خلال تنفيذ عدد من التدخلات التعليمية وتدخلات لرفع الوعى وتدخلات اقتصادية لزيادة الدخل ومنع الأطفال من التسرب من التعليم من خلال توزيع مواد غذائية من دقيق و أرز و زيت و بسكويت لتوفير موارد للأسرة تساعدها على حماية أبنائها من الانخراط في سوق العمل .

يتم استكمال أنشطة مشروع مكافحة اسوأ اشكال عمالة الطفل في مجال الزراعة بمحافظة المنيا حيث تم العمل بمكون تحسين سبل المعيشة و التمكين الاقتصادي و زيادة الدخل للأسر فتم توزيع الغذاء على 1080 طفل عدد 183 ذكور و عدد 897 إناث بقيمة عدد واحد طن من الأغذية (دقيق – زيت – أرز – بسكويت ).

ثانياً : مشروع حماية الأطفال المعرضين للخطر

في اطار تنفيذ مشروع حماية الأطفال المعرضين للخطر و الذى يتم تنفيذه في محافظة القاهرة و القليوبية و بنى سويف و الذى يهدف إلى تحسين نوعية الحياة للأطفال المعرضين للخطر (الأطفال العاملين وأطفال الشوارع) من خلال تمكينهم للحصول على حقوقهم خاصة الحقوق التعليمية والصحية، من خلال تمكين ودعم 5 لجان أطفال منتخبة وأفراد أسر الأطفال المعرضين للخطر لتطبيق نماذج ملموسة في مجال الدعوة وكسب التأييد فيما يتعلق بالحقوق وفرص الحصول على تعليم وخدمات صحية و تعزيز القدرة المؤسسية لـ 9 مؤسسات عامة و5 جمعيات محلية و5 لجان أطفال منتخبة لتكون قادرة على تحسين أدائها والوفاء بالتزاماتها تجاه الأطفال المعرضين للخطر و تحسين نوعية الحياة للأطفال المعرضين للخطر وأسرهم من خلال المبادرات المحلية العامة والخاصة مما سيقود بدوره إلى تحسين فرص التعليم وتحسين فرص الحصول على الخدمات الصحية والحماية العامة لحقوقهم.

 تم تنفيذ عدد من الأنشطة للأطفال في خطر و أسرهم بهدف مواجهة المشكلات التي يتعرض لها الأطفال و تدعيم حصولهم على حقوقهم من خلال :IMG-20140911-WA0003

  • إتاحة حق المعرفة وإتاحة المعلومات لعدد 8 من أطفال الشارع من خلال القيام بزيارة القلعة لتثقيفهم و العمل على توعيتهم بأهم معالم بلدهم .
  • حصول الأطفال على حقهم في اللعب والترفيه تم تنفيذ عدد 2 رحلة ترفيهية للأطفال بمشاركة عدد 18 طفل شارع و عدد (47 ) من الأطفال العاملين .
  • حصول عدد 41 طفل شارع على الخدمات الطبية اللائقة من خلال توفير الكشف الطبي لهم وتوفير علاج لعدد 27 منهم وإحالة عدد 2 لمستشفيات حكومية لاستكمال العلاج.
  • إتاحة حق المعرفة وسهولة الحصول على المعلومات من خلال عمل بانر (مطبوعة) للجنة الحماية بمدينة السلام موضح علية كيفية الاتصال وتخصيص تليفون لاستقبال الشكاوى على مدار 24 ساعة يوميا وطول أيام الأسبوع وذلك تم إتاحته في عدد 6 مؤسسات حكومية هما ( قسم خدمة المواطنين بإدارة السلام أول للشئون الاجتماعية / قسم الضمان الاجتماعي بإدارة السلام أول للشئون الاجتماعية / وحدة السلام ثان للشئون الاجتماعية / وحدة السلام أول للشئون الاجتماعية / وحدة السلام ثالث للشئون الاجتماعية / مقر لجنة الحماية بحي بمدينة السلام ) وذلك أدى الى إيجاد آلية جديدة للشكوى ورصد الانتهاكات الموجهة للأطفال وإتاحة حق المعرفة و آلية للشكوى لهم.
  • تم عمل مائدة مستديرة للجنة الأطفال العاملين و بحضور مسئولي الصحة والسلامة المهنية والمنطقة الطبية بمدينة السلام لعرض المشكلات التي يتعرض إليها الأطفال في مناطق عملهم وبناء عليه تم وضع عدد 3 لوحات بمدينة السلام موضح بها الخدمات التي تقدمها الإدارة الطبية للصبية العاملين بالسلام ( عيادات الحرفيين – مركز طبى السلام ثاني ).
  • تم تنفيذ عدد 5 لقاء توعية لنشر المعلومات والخدمات المقدمة للأطفال وأسرهم في مجال الصحة والتعليم وشارك عدد 184 من الأطفال العاملين وأسرهم بمدينة السلام.

100_4891         IMG-20140911-WA0005         صور لمركز أطفال الشارع

شارك

أخبارنا

“الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيا”

الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيااستقبلت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنيا سعادة السفيرة هيرو مصطفى سفير

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي