إنجازات منتدى الحوار لشهري ديسمبر 2013 ويناير 2014

Untitled-7

قامت وحدة الحوار بعمل بعض الإنجازات في مجالات الحوار الثقافي بشهري ديسمبر 2013 ويناير 2014 ولعل أبرزها التالي:

  1. في إطار بناء السلام المجتمعي وخاصة في محافظات صعيد مصر، قام منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بعقد لقاءين في 14-15 ديسمبر 2013 تحت عنوان: “نحو بناء السلام المجتمعي – رؤية جديدة لمجتمع ما بعد الثورة” في كلا من: المنيا وأسيوط. وتعاون المنتدى فيهما مع محافظة المنيا ومحافظة أسيوط وبيت العائلة المصرية وحضر اللقاءين حوالي 500 من القيادات السياسية والتنفيذية والشعبية بمحافظة المنيا وأسيوط، ومجموعة كبيرة من الكتاب والمفكرين والقيادات الدينية الاسلامية والمسيحية ورجال الصحافة والاعلام.
  2. عقد برنامج شباب الأكاديميين بمنتدى حوار الثقافات أربع ورش في شهري ديسمبر ويناير تحت عنوان: “دور شباب الاكاديميين في تطوير برنامج شباب الأكاديميين في اطار ما بعد الثورة.” وتم تنفيذ هذه الورش في المحافظات التي يعمل بها البرنامج وهي: القاهرة، والإسكندرية، والمنيا، وبني سويف. وهدفت هذه الورش من أن يشارك الأكاديميون في التقييم والتخطيط لمستقبل برنامج الأكاديميين الذي يديره منتدى حوار الثقافات في الهيئة القبطية الإنجيلية في إطار ما بعد ثورة 30 يونيو 2013.
  3. نظم منتدى حوار الثقافات في 9 يناير 2014 مؤتمرًا تحت عنوان “دستور 2014 .. لماذا؟” وحضر هذا اللقاء د. عمرو موسى ود. أحمد البرعي ود. ق. أندريه زكي 700 من قاده الفكر وصانعي الرأي ولجنه الخمسين وممثلي الاحزاب والقادة الدينين والاكاديميين والاعلاميين ومنظمات المجتمع المدني  من محافظات مصر المختلفة.
  4. نظم المنتدى 3 ورش في 8 يناير 2014 تحت عنوان: “التوعية بالدستور الجديد – دستور مصر الجديدة.” حضر في هذه الورش 87 مشارك من القادة الدينين ومنظمات المجتمع المدني  من محافظات المنيا – بنى سويف – القاهرة.
  5. عقد المنتدى بالأقصر مؤتمرًا تحت عنوان: “الدستور الجديد لمجتمع جديد” وذلك في الفترة من 31 يناير- 1 فبراير 2014. أنطلاقا من مسئولية المشاركة الايجابية في المراحل القادمة بما يسهم في رقي ورخاء المجتمع المصري، نظم منتدي حوار الثقافات هذا المؤتمر لمناقشة قضايا: الفقر، والحوكمة، والحوار المجتمعي. وحضر المؤتمر 143 مشارك يمثلون محافظات الصعيد (المنيا – اسيوط – قنا – الاقصر – اسوان).

شارك

أخبارنا

“الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيا”

الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيااستقبلت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنيا سعادة السفيرة هيرو مصطفى سفير

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي