إنجازات برنامج التعليم لشهر سبتمبر 2016

أولاً : مبادرة العلم قوة

    تم استكمال الشراكة في العمل مع مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع من خلال مشروع عودة الثقة للمواطن في التعليم الحكومي في 25 مدرسة إبتدائية بمحافظة سوهاج بعدد 3 مراكز هم ( مركز سوهاج – مركز جرجا – مركز اخميم ) لتقديم نموذج للتكامل بين التعليم الرسمي والتعليم غير الرسمي ويتم تنفيذ المشروع من خلال تبنى مجموعة من المدخلات التنموية التي تمكن الأطراف المعنيين بالعملية التعليمية من المهارات والمعلومات التي تؤهلهم بالنهوض بالعملية التعليمية وتحسين جودة التعليم الذى يقدم للطلاب بدءا من العاملين بالإدارات التعليمية والمدارس والطلاب أنفسهم وسيقوم المشروع بتمكين الطلاب بالمدارس المستهدفة بالإضافة إلى تحسين بنية وبيئة المدرسة كما يسعى المشروع أيضا إلى تقديم نموذج لدعم المجتمع المحلى للعملية التعليمية من خلال تفعيل أدوار مجالس الأمناء ويستهدف المشروع محو أمية أسر طلاب المدارس المستهدفة بسوهاج بالإضافة إلى استكمال تعليم الأميين بمحافظة المنيا ويستهدف المشروع عدد من مؤسسات المجتمع للشراكة مع الهيئة في تنفيذ المدخلات التنموية المقترحة بالمشروع والتي يتم اختيارهم بناء على ترشيحات من وزارة التضامن الاجتماعى.

 

الإنجازات التي تمت بالمشروع :

في إطار بناء قدرات العاملين بالمشروع تم عمل الآتي:

1- تدريب مديري ووكلاء 25 مدرسة لعدد 38  علي مهارات القرن الحادي والعشرين بما يمكنهم من أداء مهامهم القيادية لتحقيق نموذج انساني فعال في القيادة المدرسية.

2- تدريب معلمون المواد الدراسية لعدد 564 علي استخدام طرق التدريس وأساليب التعلم النشط.

3- تدريب مدرسي الأنشطة لعدد 43 مدرس.

4- تم عمل رحلات استكشافية للمدارس من خلال متخصصين حول تحديد الاحتياجات الخاصة بالتربية الفنية والموسيقية واكتشاف التلاميذ
الموهوبين لتنفيذ الأنشطة الخاصة من تدريب مدرسي الأنشطة وتفعيل دورهم وشراء الأدوات الفنية والموسيقية للمدارس بعد تدريب المدرسين.

5سوف يتم عمل أنشطة لبناء قدرات التلاميذ من خلال تنفيذ 3 أيام منفصلة لكل مدرسة من خلال متخصصين واستخدام الرياضة كوسيلة فعالة للتغيير.

6- تم عمل دراسة لاحتياجات البنية التحتية للمدارس وتحديد أولويات الاحتياجات لتصبح المدارس آمنة للتلاميذ من خلال( صيانة دورات المياه للتلاميذ لتكون مهيئة للاستخدام وصيانة وإصلاح الديسكات  صيانة النوافذ والشبابيك) بالإضافة إلى عمل كل المقايسات اللازمة لتجهيز عدد 25 ملعب.

7- تنفيذ قوافل طبية للتلاميذ من خلال ( حملات كشف وعلاج للعيون / حملات للكشف على السمع حملات للكشف على الحمي الروماتيزمية للأطفال ).

شارك

أخبارنا

“الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيا”

الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيااستقبلت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنيا سعادة السفيرة هيرو مصطفى سفير

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي