إنجازات برنامج أطفال في خطر لشهر يوليو 2015

تسعى الإنجازات التي تمم إلى تحقيق الهدف الخاص بتحسين نوعية الحياة للأطفال المعرضين للخطر وأسرهم من خلال المبادرات المحلية العامة والخاصة والحماية العامة لحقوقهم من خلال :

# الحاق الأطفال بفصول تقوية لإكساب الأطفال الضعاف دراسيا الذين حصلوا على 60% بنتيجة اختبار القرائية مهارات الكتابة و القراءة.

# تحسين الوضع الصحي للأطفال العاملين وأسرهم وأصحاب الورش لكى يتمتعوا بصحة جيدة وحياة كريمة .

# سحب الأطفال العاملين من مهن خطرة إلى مهن أكثر أمانا حيث تم تنفيذ تدريب تحويلي حول المهارات المتعلقة بصيانة الدش .

# من خلال الحصول على الحق في الرعاية الصحية للأطفال العاملين والحفاظ على سلامتهم داخل مكان العمل تم حصول الأطفال على أفارول لحمايتهم والحفاظ على سلامتهم داخل الورش .

# مشاركة الأطفال العاملين في دورة الإسعافات الأولية بهدف تنمية الوعى لديهم والحفاظ  على حياتهم ويكونوا على درجة من الوعى لأمور السلامة  المهنية .

وفى إطار العمل بالبرنامج تم الآتي :

  • الحاق (50) من الأطفال العاملين بعدد 2 فصول محو أمية لإكسابهم مهارات الكتابة و القراءة.
  • تم توعية عدد ( 195 ) من الأطفال عن الأضرار الناتجة عن العمل بالمهن الخطرة و كيفية تجنب تلك المخاطر و تم سحب عدد (15) من الأطفال العاملين من مهن خطرة الى مهن أكثر أمانا.
  • توزيع عدد (24) أفارول على الأطفال العاملين وذلك للحفاظ سلامتهم داخل مكان العمل
  • مشاركة عدد (28) طفل عامل في دورة الإسعافات الأولية ذلك أدى إلى تنمية الاتجاهات السليمة.
  • تحسين الوضع الصحي لعدد 323 من الاطفال العاملين واسرهم واصحاب الورش لكى يتمتعوا بصحة جيدة وحياة كريمة من خلال الكشف و العلاج .
  • بهدف تحسين الوضع الاقتصادي لأسر الأطفال الذين في خطر تم حصول عدد ( 5 ) من أسر الأطفال على معاش ضماني وتم الحاق عدد ( 5 ) بوظائف و تنفيذ عدد ( 6 ) قروض لأسر الاطفال العاملين .
  • تأكيدا لأهمية شعور الطفل بهويته و حصوله على حقوقه تم استخراج عدد ( 6 ) بطاقات رقم قومي ، عدد ( 7 ) شهادات ميلاد للأطفال العاملين .
  • دعما لحق الطفل في اللعب والترفيه وممارسة الهوايات اكتسب عدد ( 165 ) من الأطفال العاملين مهارات من خلال المشاركة في فصول الهوايات . SAMSUNG CAMERA PICTURESSAMSUNG CAMERA PICTURES
  • SAMSUNG CAMERA PICTURESSAMSUNG CAMERA PICTURES

شارك

أخبارنا

“الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيا”

الهيئة الإنجيلية تستقبل السفيرة الأمريكية لعرض إنجازات مشروع تمكين الفتيات في قرى محافظة المنيااستقبلت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنيا سعادة السفيرة هيرو مصطفى سفير

أخبارنا

الشركاء معًا”: إفطار الهيئة الإنجيلية بحي الأسمرات بالمقطم لـ٢٠٠٠ مواطن تحت مظلة التحالف الوطني

“الشركاء معًا” إفطار الهيئة الإنجيلية اليوم لـ2000 مصري تحت مظلة التحالف الوطني بحي الأسمرات نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي